الرصد اليومي… للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف الناطقة باللغة العربية الإثنين تاريخ 22 / 2 /2016 م. خاص | فج عطان

الرصد اليومي ?
للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف الناطقة باللغة العربية
الإثنين تاريخ 22 / 2 /2016 م
متابعة ورصد/ م.عبدالسلام عباد:
????????????
◀ قناة “BBC عربي” نشرت خبر بعنوان “مسلحو القاعدة في اليمن على جبهة واحدة مع التحالف السعودي في معركة ضد الحوثيين” وتابعت قولها “أنها حصلت على أدلة تفيد بأن قوات من التحالف قاتلت خلال إحدى المعارك الكبرى على نفس الجبهة مع مسلحين موالين لتنظيم القاعدة ضد الحوثيين.

◀ قناة “روسيا اليوم” أفادت ” أن مسلحين أطلقوا النار على اللواء عبدربه حسين الإسرائيلي، وهو قائد محور أبين وقائد اللواء 15 مشاة، عند خروجه من منزلة بمرافقة حراسه في حي الممدارة بمدينة عدن يومنا هذا الإثنين.

كما نشرت تصريح مصدر مسؤول بمطار عدن الدولي جنوب اليمن أنه سيجري تعليق جميع الرحلات الجوية في المطار ابتداء من يوم الأحد 21 فبراير/شباط بعد صدور قرار رسمي بغلق المطار حتى إشعار آخر لدواع أمنية.

◀ قناة الجزيرة تحدثت عن تصريحات “علي أكبر ولايتي” مستشار المرشد الأعلى الإيراني وزير الخارجية الأسبق والذي قال إن “تغييرات كبيرة حصلت في المنطقة تمثلت في التعاون غير المسبوق بين روسيا وإيران، وأن هذا التعاون لا يشمل سوريا فقط، لكنه يمكن أن يشمل اليمن في المستقبل”.

◀ قناة “CNN عربي” تحدثت عن كشف السلطات السعودية عن أحدث مدرعاتها الملقبة بـ”سلمان الحزم” في معرض القوات المسلحة، والتي قال نائب رئيس شركة تصنيعها، أحمد القحطاني، إن مواصفاتها تتفوق على نظيرتها “الهمفي” الأمريكية والأوروبية.

كما نشرت القناة “تقرير عالمي عن تجارة الأسلحة، يصنف السعودية ثاني أكبر مستورد بالعالم وسط ارتفاع الواردات في الشرق الأوسط. بزيادة قدرها 275 في المائة مقارنة بالفترة السابقة، وذلك وفق التقرير السنوي الذي يصدره معهد أبحاث ستوكهولم العالمي للسلام، ونشره على موقع الرسمي، الاثنين. وبالمقابل، بلغت حصة الولايات المتحدة الأمريكية من صادرات الأسلحة نسبة 33 في المائة من إجمالي صادرات الأسلحة في العالم.

? ليس من تعليق على ما نشر اليوم سوى التأكيد على أهمية ما نشرته قناة BBC العربية، من اتحاد جبهة ما يسمى بالتحالف العربي مع تنظيم القاعدة في مواجهة الحوثيين، وهو ما يؤكد القناعة ابلشعبية في اليمن من أن ما يسمى بتنظيم القاعدة وتنظيم “داعش” ليس سوى ادوات وعناصر تتبع جهات مخابراتية لدول اقليمية كالسعودية وقطر وتركيا التي تحارب في المنطقة ضمن أجندة صهيوأمريكية.
????????????
? الملخص الاخباري
??⭕ الرصد اليومي
? خدمات حصرية من المركز الاعلامي بالامانة ?