الرصد اليومي .. للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف الناطقة باللغة العربية الأحد تاريخ 14 / 2 /2016 م. خاص | فج عطان

الرصد اليومي ?
للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف الناطقة باللغة العربية
الأحد تاريخ 14 / 2 /2016 م

متابعة ورصد/ م.عبدالسلام عباد:
◀ نشر موقع قناة “روسيا اليوم” إتهامات منظمة “هيومن رايتس ووتش”، الأحد 14 فبراير/شباط، التحالف العربي باستخدام ذخائر عنقودية محظورة دوليا تم استيرادها من الولايات المتحدة. وقال ستيف غوس، مدير قسم الأسلحة وحقوق الإنسان في هيومن رايتس ووتش “إن السعودية وشركاءها فضلاً عن الولايات المتحدة ، يضربون بعرض الحائط المعايير الدولية التي تجرم إستخدام الذخائر العنقودية.”

كما نشرت القناة خبر سيطرت القوات الموالية لهادل على منطقة الحويمي في محافظة لحج ، فيما تقدم مسلحو جماعة “أنصار الله” الحوثيون على الخط الساحلي باتجاه باب المندب.

أيضاً نشرت خبر _مقتل شخصين وأصابة ما لا يقل عن 15 أخرين في قصف طال ورشة خياطة في صنعاء_

كذلك خبر _مقتل جندي إماراتي وإصابة أخر في اليمن_

◀ موقع قناة الــ”CNN” تصريحات وزير الخارجية المصري السابق نبيل فهمي حيث أستبعد خيار تواجد قوات بريه مصريه في اليمن.

كذلك نشرت القناة خبر _تأكيد السعودية على إعتراض صاروخ إسكود إنطلق من اليمن بإتجاة خميس مشيط عند الساعة العاشره الا ربع من مساء السبت_

◀ أما موقع قناة “فرانس 24” فقد نشرت خبر _إستقبال السعودية خلال الساعات القليلة القادمة القوات العسكرية المشاركة في مناورات عسكرية وصفتها بـ “الأكبر من حيث عدد الدول” حيث تشارك 20 دولة عربية وإسلامية فيها، لتوجيه “رسالة واضحة” عن استعدادها للحفاظ على أمن “المنطقة والعالم”.

◀ موقع “صحيفة النهار” والكثير من الصحف تحدثت عن تصريحات السعودية بإعتراض صاروخ أطلق من اليمن، فيما وكالة الأنباء اليمنية سبأ تؤكد إصابة الصاروخ لهدفة بدقة .

????????????
? الملخص الاخباري
?? الرصد اليومي
? خدمات حصرية من المركز الاعلامي بالامانة ?