الملخص الاخباري.. للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف والمجلات الناطقة بالإنجليزية لليوم 7/2/2016

الملخص الاخباري
للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف والمجلات الناطقة بالإنجليزية لليوم 7/2/2016

متابعة ورصد/ د.جمال الضبيبي:
اليوم غابت أخبار اليمن في الوكالات العالمية والصحف اليومية الهامة في بريطانيا وأمريكا والناطقة باللغة الإنجليزية لليوم الثالث على التوالي ولكن بعض المواقع الاخبارية الأمريكية والخليجية الناطقة بالإنجليزية أوردت بعض الأخبار.

?موقع ميدل إيست مونيتر نشر خبرا عن مقتل جندي سعودي ومواطن إثر قصف مدفعي يمني اليوم على الحدود مع السعودية.

?موقع ميدل إيست آي نشرت مقالا عن تفكك الأسر بسبب الحرب في مدينة تعز اليمنية. المقال واقعي حيث أورد قصة واقعية عن أسرة المنصوب في مدينة تعز فقدت بعض أفرادها إثر ضربة جوية لتحالف العدوان بقيادة السعودية على منزل مجاور لهم ويشرح المقال مصاعب هذه الأسرة بعد فقدان بعض أفرادها.
في النصف الثاني من المقال يتكلم الكاتب عن قصة واقعية أخرى لأسرة المحيا بتعز والتي فقدت عائلها بقذيفة حوثية حسب تعبير الكاتب، ويتحدث المقال عن مصاعب بقية أفراد الاسرة.

?موقع البوابة الإماراتي الناطق بالإنجليزية نشر خبرا عن استيلاء ميلشيات القاعدة على مبنى حكومي آخر في مدينة زنجبار في أبين بعد فرار القوات الموالية لهادي من الموقع وتسليمهم الموقع للقاعدة.

?مقالة نشرت في مجلة اكونوميست العالمية تتحدث عن سوق النفط العالمية والتغييرات فيه وانحدار سعر برميل النفط إلى 27 دولار للبرميل ويتكلم عن الدول المتضررة من إنخفاض سعر النفط عالمياً وهي الدول التي تعتمد على إيرادات النفط في اقتصادها كالسعودية وفنزويلا وروسيا التي ربما تواجه متاعب في اقتصادها بسبب انخفاض سعر النفط.
أما الدول المستهلكة للنفط فهي سعيدة لحصولها على نفط رخيص وعلى مقدمتهم الصين ودول أوروبا. 
المقال يشرح أزمة السعودية بسبب إنخفاض سعر النفط عالمياً بالإضافة إلى منافسة إيران لها في السوق العالمي بعد الإتفاق النووي الإيراني.

?مقالة نشرت اليوم في موقع ذا أمريكن كونسرفتف دوت كوم بعنوان اليمن جرائم ضد الإنسانية. 
يتكلم المقال عن تحقيقات الأمم المتحدة في اليمن التي أكدت المخاوف بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في اليمن من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.
ورغم أن التقرير أفاد بارتكاب الطرفين جرائم ضد الإنسانية إلا أن الضربات الجوية لتحالف العدوان بقيادة السعودية استهدفت المدنيين والمنشآت المدنية بشكل واسع ومنظم.

?? يبدو أن حملة بعض الإعلاميين الغربيين في أمريكا وبريطانيا من أجل اليمن قد هدأت فاختفت مقالاتهم عن اليمن وهذا يحتاج منا إلى إحياء القضية بالكتابة أكثر عن ما يدور في اليمن من مجازر على يد تحالف العدوان بقيادة السعودية.

ملاحظة: الرصد يهتم بأخبار متعلقة باليمن او ذات صلة بالقضية اليمنية وذلك في معظم الوكالات العالمية والصحف اليومية الهامة في بريطانيا وأمريكا والناطقة باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى أهم المواقع الإخبارية باللغة الانجليزية ولا يشمل جميع الصحف والمواقع بل أهمها فقط. 
????????????
? الملخص الاخباري
?? الرصد اليومي
? خدمات حصرية من المركز الاعلامي بالامانة ?