لقاءات قبلية ووقفات احتجاجية وقوافل كرم في عدد من المحافظات ضمن حملة “أمريكا تقتل الشعب اليمني”

شهدت العديد من المحافظات اليوم الجمعة حراكاً مجتمعياً ضد العدوان السعودي الأمريكي، تنوعت بين وقفات احتجاجية المنددة والمستنكرة بالعدوان، وبين تقديم القوافل الغذائية للمجاهدين في مختلف جبهات القتال، تحت شعار “أمريكا تقتل الشعب اليمني”.

حيث شهدت مديريتي مناخة وصعفان بمحافظة صنعاء حراكاً قبلياً وتربوياً، نُظمت فيه عدد من الوقفات الاحتجاجية المنددة بالجرائم السعودية الأمريكية بحق اليمنيين.

وفي بني مطر ومع تصاعد الغضب الشعبي إزاء الطغيان الأمريكي السعودي نفذت نساء بني مطر وقفة رافقها إخراج قافلة من المواد الغذئية والكعك، كما تم التبرع بالحلي الذهبية والمال.

كما نفذت نساء مديرية الوحدة بمدرسة رابعة بأمانة العاصمة وقفة احتجاجية ضد الاستهداف الأمريكي الوحشي للشعب اليمني، حيث شارك النساء والأطفال في الوقفة، مؤكدين صمودهم واستبسالهم أمام العدوان الغاشم  ضمن حملة أمريكا تقتل الشعب اليمني.

وفي محافظة ذمار قدمت قبائل حصن زيد مخلاف قافلةً غذائيةً دعماً وإسناداً للجيش واللجان الشعبية، وسط تأكيدهم على بذل وتقديم المزيد.

وإلى محافظة حجة نظم أبناء ومشائخ ووجهاء عزلة الجنات بمديرية مستبأ وقفة احتجاجية أدانوا فيها جرائم العدوان السعودي الأمريكي.

وأكد المشاركون في الوقفة أن ما يقوم به العدوان الغاشم من ارتكاب الجرائم بحق الإعلاميين وبحق الأطفال والنساء، وبحق أبناء الشعب اليمني يعتبر جرائم حرب، وإبادة جماعية لن يسكت اليمنيون عليها جيلا بعد جيل.

إلى ذلك نظم أبناء مديريتي كعيدنة وأسلم بالمحافظة أيضا وقفتين احتجاجيتين تنديداً باستمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم وبشاعة جرائمه على أبناء الشعب اليمني.

وأكد المحتجون استعدادهم لمواجهة الغزاة والمعتدين ومرتزقتهم وتقديم الدعم للجيش واللجان الشعبية بالمال والرجال حتى يتم دحر المحتلين وتحرير كل شبر في الوطن، مثمنين البطولات التي يسطرها الأبطال المقاتلين في مختلف جبهات العزة والكرامة.

وفي محافظة الحديدة وتحت شعار أمريكا تقتل الشعب اليمني نظم أبناء مديرية الحوك وقفة احتجاجية استنكروا فيها جرائم العدوان السعودي الأمريكي.

كما طالب المحتجون بمحاكمة العملاء والمرتزقة وتنفيذ أحكام الإعدام بحقهم إزاء خيانتهم للشعب والوطن.