الملخص الاخباري.. للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف والمجلات الناطقة بالإنجليزية ليوم الجمعة 12/2/2016

الملخص الاخباري ?
للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف والمجلات الناطقة بالإنجليزية ليوم الجمعة 12/2/2016

متابعة ورصد/ د.جمال الضبيبي:
اليوم وردت عدة مقالات في الوكالات العالمية والصحف اليومية الهامة في بريطانيا وأمريكا والناطقة باللغة الإنجليزية ذات صلة فيما يلي إستعراض لها:

?اليوم حسب وكالة رويترز العالمية فإن وزير الدفاع الأمريكي صرح اليوم الجمعة بأن كلا من السعودية والإمارات سيرسلون قوات خاصة إلى سوريا لتحارب بجانب المعارضة المسلحة من أجل إسترداد مدينة الرقة من مليشيات تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي بحسب قول الوزير الأمريكي. وقد كان الوزير الأمريكي طالب كثيرا بدور سني أكبر في الحرب في سورية.

?بحسب وكالة رويترز العالمية اليوم فإن الأمين العام لحلف الناتو قال بأن استهداف المعارضة السورية المسلحة من قبل روسيا بدلا من استهداف تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي داعش يقلل من فرص الحلول السلمية للمشكلة السورية وقال بأن ذلك يجب أن يتوقف من أجل الحل السلمي.

?بحسب وكالة رويترز العالمية اليوم فإن السعودية قائدة تحالف العدوان على اليمن أرسلت رسالة إلى الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المساعدة في اليمن تطلب منهم حماية موظفيهم في اليمن وذلك بإخراجهم من كل المناطق التي يسيطر عليها المتمردين الحوثيين بحسب تعبير الرسالة التي أرسلت يوم الخميس.

?بحسب صحيفة الجارديان البريطانية اليوم فإن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان هدد دول الإتحاد الأوروبي بأنه سيرسل لهم ملايين من اللاجئين السوريين وذلك بعد قرار الإتحاد الأوروبي إرسال سفنه لملاحقة مهربي البشر الذين يهربون اللاجئين إلى أوروبا.

?صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم الجمعة نشرت خبرا عن توصل كلا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ونظيره الروسي إلى إتفاق لإدخال المساعدات الإنسانية إلى المدن السورية المحاصرة وعلى منع الأعمال العدائية لمدة أسبوع في سبيل الوصول إلى توقف رسمي لإطلاق النار.

?موقع انوثر البريطاني نشر اليوم تقريرا عن جزيرة سقطرة الجزيرة الفضائية في بحر العرب موصفا عجائب هذه الجزيرة اليمنية.

?صحيفة إندبندنت البريطانية اليوم نشرت خبرا مقتضبا عن مقتل المخرج الحكيمي وزوجته وأبنائه في ضربة جوية لتحالف العدوان بقيادة السعودية على صنعاء العاصمة اليمنية في استهداف واضح للصحفيين من قبل تحالف العدوان.

? معظم الأخبار كانت متصلة بالملف السوري ولكنها تبين السياسة الأمريكية في المنطقة وخطوات دول العدوان من السعودية والإمارات، ورغم أن التقرير عن جزيرة سقطرة كان ترويجيا أكثر منه سياسي إلا أنه خطير فهو يبين الإهتمام الغربي والأجنبي بهذه الجزيرة بما تمثله من مخزون نادر للحياة النباتية والحيوانية ولما تتميز به من موقع إستراتيجي.
????????????
? الملخص الاخباري
?? الرصد اليومي
? خدمات حصرية من المركز الاعلامي بالامانة ?

??” فج عطان | مظلومية وانتصار”??
‫#‏المركز_الإعلامي_بالأمانة‬
https://telegram.me/fajattan
@fajattan