الرصد اليومي ?⭕⭕ للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف والمجلات الناطقة بالإنجليزية ليوم الخميس 11/2/2016

 الرصد اليومي ?
للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف والمجلات الناطقة بالإنجليزية ليوم الخميس 11/2/2016

متابعة ورصد/ د.جمال الضبيبي:
اليوم خلت كل الوكالات العالمية والصحف اليومية الهامة في بريطانيا وأمريكا والناطقة باللغة الإنجليزية من مواضيع تتعلق باليمن خلا موقعين الكترونيين نورد خلاصة ما قالوا.

مقالة نشرت اليوم في موقع لونج وار جورنل دوت اورج ويتحدث عن توسع القاعدة في اليمن. يفيد المقال أن القاعدة في جزيرة العرب أنصار الشريعة قد توسعوا في الأسبوعين الأخيرين لتشمل عدة مدن في ثلاث محافظات هن شقرة واحور وزنجبار في أبين والحوطة في لحج وعزان في شبوة إلى جانب مدينة المكلا في حضرموت. ويذكر المقال أن أنصار الشريعة هم من يقاتلون جماعة الحوثيين التي يستهدفهم تحالف العدوان بقيادة السعودية وبمساندة أمريكية.

تقرير مطول نشر اليوم في موقع اوبن ديموكرسي البريطاني عن الوضع الحالي في اليمن الأسباب والنتائج حيث تشير مقدمة التقرير إلى أن الحرب في اليمن تعكس فشل إتفاقية نقل السلطة في 2011 وتظهر المكانة القوية لمنظومة نظام الرئيس السابق صالح والحوثيين، ويضيف أن الحوثيين استعانوا بالمليشيات التي تكونت عام 2000 وبتجييشهم للقبائل وبعون من صالح لهزيمة الإصلاح ومن ثم نفي الرئيس هادي. بحسب التقرير فإن غطرسة الحوثيين ربما دفعتهم للتحرك خارج منطقتهم الزيدية مما أثار السعودية وتحالفها للحرب معهم. إستمرت الحرب لتدمير الحياة الإنسانية والمنشآت والاقتصاد. يقول التقرير أن المتحاربين ليس لديهم نية حقيقية لمفاوضات جادة وذلك لصعوبة تشكيل حكومة تحضى بدعم أغلبية اليمنيين ولقد أثارت الحرب مجاميع محلية وانتشرت الطائفية. يفيد التقرير أنه لن ينتج عن الحرب نصر حاسم ويتوجب على اليمنيين والتحالف تقديم التنازلات لأن الدمار مستمر والقاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي داعش يستغلون الوضع. يضيف التقرير أن السبب الرئيس لأزمة اليمن 2015م يعود إلى طريقة حكم صالح لشمال البلاد حيث أعتمد على نظام أمني واجهزة أمنية قوية وجيش كانوا تحت إدارة أقاربه وبتحالف متين مع قبيلة حاشد وزعيمها عبدالله الأحمر وفوق كل ذلك لسياسة فرق تسد.

إن التقرير المذكور آنفا طويل وبه معلومات وتحاليل كثيرة وبعناوين أيضا كثيرة أوردت منها فقط مدخل التقرير الذي يستخلص جل ما فيه.

????????????
? الملخص الاخباري
?? الرصد اليومي
? خدمات حصرية من المركز الاعلامي بالامانة ?

??” فج عطان | مظلومية وانتصار”??
‫#‏المركز_الإعلامي_بالأمانة‬
https://telegram.me/fajattan
@fajattan