الرصد اليومي.. للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف الناطقة باللغة العربية. خاص | فج عطان

الرصد اليومي.. للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف الناطقة باللغة العربية. خاص | فج عطان
الأربعاء تاريخ 3/ 2 /2016 م

?????????????
م/ عبدالسلام عباد
?????????????

◀ ذكر موقع “قناة الــCNN” تقريراً بعنوان _الحوثيون يدمرون مخزن أسلحة سعودي والجيش الوطني يدعو “المغرر بهم” لترك السلاح_ تطرق الحديث الى اعلان الجيش اليمني واللجان الشعبية السيطرة على موقع عسكري في عسير وتدمير مخزني اسلحه للجيش السعودي؛ فيما لم يؤكد الجيش السعودي هذه الأنباء، من جهة أخرى دعاء مدير امن محافظة صنعاء من وصفهم “بالمغرر بهم” الى ترك السلاح ووعدهم بأن أي أذى لن يمسهم.

◀ موقع “قناة الــ BBC” تحدث عن _مطالبة “الحوثيون” بلجنة دولية محايدة للتحقيق في إنتهاكات التحالف في اليمن_ حيث رفض الحوثيون اقتراح التحالف العسكري العربي بقيادة السعودية تشكيل فريق خبراء للتحقيق في مزاعم انتهاكات للقانون الدولي والانساني في اليمن “حسب قولهم” وطالب رئيس اللجنه الثوريه العليا الاستاذ “محمد الحوثي” بضم شخصيات دوليه الى تلك اللجنة.

كذلك نشر موقع القناه تقرير بعنوان _النظام المالي السعودي اُستغل لجمع المليارات لتنظيم القاعدة_ وهذه اعترافات للمتحدث بإسم وزارة الخارجية السعودية زاعماً أن ذلك تم بغير علم السلطة السعودية ولكنه قال أن هذا الدعم تم عن طريق افراد أقنعوا الناس بتقديم الأموال تحت غطاء الأعمال الخيرية.

◀ موقع “قناة الجزيرة” تحدث عن تقدم القوات المواليه لهادي في مفرق الجوف الرابط بين مارب وصنعاء والجوف، بينما قتل نحو 40 من “الحوثيون وانصار صالح” _حد وصفهم_ في غارات استهدفت ثمان سيارات تحمل مقاتلين عقب خروجها من منطقة مسورة بإتجاة نهم.

◀ صحيفة “القدس العربي” تحدثت عن تصريح السعودية بمقتل 375 مدنياً ما بين قتيل وجريح جراء قصف من اليمن منذ بداية الحرب على اليمن، وأوضح العسيري أن هذه الحصيلة تستند الى تقارير الدفاع المدني السعودي.

كذلك نشرت الصحيفة خبر _مقتل 3 من عناصر القاعدة جنوبي اليمن_ في اشتباكات مع القوات المواليه لهادي بنقطة أمنية في مدينة أحور بمحافظة أبين.

ايضاً نشرت خبر بعنوان _صالح يحرك ورقة “القاعدة” في الجنوب لإبعاد الأضواء عن خسائر قوات التمرد في العاصمة_ في إشارة الى اعمال العنف والإغتيالات وحالة عدم الإستقرار التي يعيشها الجنوب اليمني.

وردا على ما أوردته وسائل اعلام العدوان من سيطرتها على فرضة نهم فإنه عار عن الصحة تماما، وهو ما أكدته وسائل الاعلام المحلية ووثقته بنزول ميداني مصور للمنطقة التي يعرفها المواطن اليمني أكثر من مرتزقة العدوان، خصوصا وأن الجميع قد عرف فبركات وسائل الاعلام التابعة للعدوان والتي ظلت تردد اكاذيبها حول تحرير صنعاء منذ الاسابيع الاولى للعدوان فيما الواقع أن قواته تتلقى الخسائر والانكسارات مرة تلو اخرى وتمت السيطرة على مواقع كانت بأيدي المرتزقة في مأرب، ولم يتمكنوا من التقدم شبرا واحدا حتى اليوم باتجاه صنعاء الا بفضل القصف الجوي الكثيف الذي ما إن يختفي حتى يتم استعادة الارض من جديد وطردهم الى حيث كانوا، وهذا التضليل اليوم لم يعد خاف على أحد بأنه يأتي هروبا من الواقع الميداني المتأزم الذي تعيشه قوات العدوان ومرتزقته بمختلف جبهات القتال، والتغطية على الخلافات الحادة التي ستعصف بتحالف العدوان قريبا.
?????????????
⭕⭕? الملخص الاخباري
??⭕ الرصد اليومي
? خدمات حصرية من المركز الاعلامي بالامانة ?
‪#‎USAKillsYemeniPeople‬
‫#‏امريكا_تقتل_الشعب_اليمني‬